-->

كيف تسوق لخدماتك ؟


العديد منا يعرض خدماته في مواقع بيع الخدمات المصغرة, لكنه لا يلقى الاهتمام الواضع و لا يستطيع أن يبيع خدمته الأولى , رغم أنها قد تكون مميزة و احترافية . يحير البائع في الأمر, لكنه لا يلقي أيضا أي اهتمام لبعض النقاط الضرورية. كالوصف و صورة الخدمة, و عديد الأمور. لكن من أهمها هو التسويق. ما هو التسويق ؟ و كيف تقوم بعملية تسويقية كاملة و ناجحة و تجلب لك نتائج هامة . كل ذلك سيكون له مكان في مقالتنا لليوم 

  • ما هو التسويق ؟

التسويق هو عملية تسويق لشيء ما و غالبا ما يكون منتجا و هو الذي سنتحدث عنه. و التسويق أيضا ينقسم إلى قسمين منفصلين و يتمان بطريقة مختلفة و هما:


التسويق في الحياة :

التسويق هنا نعني به أن تسوق لمنتج أو خدمة أو ما كان على أرض الواقع باللافتات الإشهارية و البطاقات و الملصقات . لا تستخدم التكنولوجيا و الإنترنت هنا في عالم التسويق على أرض الواقع كثيرا . لن يكون هذا موضوعنا فلن نتعمق فيه 


التسويق الإلكتروني :

هذا النوع هو موضوعنا لليوم . التسويق الإلكتروني هو التسويق عبر الأجهزة الإلكترونية عامة و ليس الإنترنت فقط و هو الأمر الشائع الذي يخطئ فيه الكثير . التسويق الإلكتروني هو عملية تسويقية عبر الأجهزة الإلكترونية و تكون تلك على الراديو مثلا أي صوتيا بعرض محتوى الخدمة و طريقة التواصل و أهم المميزات أو عبر التلفاز مثلا و تكون صوتية و بالصورة و توضع في القنوات المختصة بغرض جلب أكثر عملاء و دفع أقل خسائر . كذلك يمكن عبر الإنترنت بإستخدام الحملات الإشهارية كإعلانات الفيسبوك أو إعلانات أدوردز ( منصة لعرض الإعلانات عبر جوجل و تعرض في مواقع و قنوات مستخدمي إعلانات أدسنس ) و عديد الطرق المختلفة و يمكن أن تكون عملية التسويق مجانية باستخدام الرسائل الخاصة أو عبر المنتديات و المواقع و بعض الطرق الغير مرغوب فيها كالسبام ( مجموعة من الرسائل الغير المرغوبة فيها ترسل بشكل جنوني و بعدد هائل قد يصل للملايين لمجموعة من الإيميلات في مرة واحدة و قد تستخدم أيضا في أشياء أخرى كالتحيل بالصفحات المزورة )


  • كيف تسوق لخدمتك بنجاح ؟ :

وصلنا للجزء الأهم من هذه المقالة و هو كيف تسوق بنجاح لخدمتك ؟ و إليكم بعض الطرق الفعالة : 


المنصات الإعلانية المدفوعة و الإعلانات في المواقع :  

هذه أفضل طريقة لجلب الزائر المستهدف و الحقيقي أصلا . لكن يجب عليك أن تتوفر على مال . تضع إعلانك لخدمتك في إعلانات مواقع التواصل الإجتماعي مثلا و تحدد الفئة المستهدفة و لتحددها بالطريقة الصحيحة إليك بعض النصائح : العمر : إختر العمر المناسب . مثلا إن كانت خدمتك موجهة لشركات فضع في حسبانك أن الأصغر من ثمانية عشر سنة لن يقتنوا خدمتك . حدد العمر ثمانية عشر كحد أدنى . الدولة : إن كانت خدمتك مستهدفة لبعض الدول فقط فلا تتردد في تحديدها حيث يساهم في جلب نتائج أفضل و مدفوعات أقل . مثال : خدمتك هي تفعيل بايبال . إختر الدول التي لا تمتلك بايبال في بلدها لحد اللحظة . يمكنك أن تجعل أكثر المشاهدات من تونس و العراق و فلسطين فقط مثلا . الصفحة ( بالنسبة لمواقع التواصل الإجتماعي فقط ) : أنت عندما تسوق لخدمتك فأنت تستخدم حسابا إعلانيا بالطبع و أنت بإمتلاكك لهذا الحساب فأنت تمتلك حسابا عاديا في ذلك الموقع . إختر بحرص ماهي الصفحة التي ستستخدمها للإعلان . المثال سيوضح الأمر :
مثال : أنا أمتلك صفحتين و حساب عادي بالطبع . ( أعيد التذكير هذه النقطة موجهة للمعلنين على مواقع التواصل الإجتماعي فقط ) الصفحة الأولى بإسم رياضة الصفحة الثانية بإسم تقني و البروفايل بإسم فلان الفلاني و هو مختص في نشر المنشورات المضحكة لجلب الإعجابات . خدمتي هي كتابة مقالات و اعلانات و خدمات تقنية . ما هو الحساب الذي سأحتاره و أجعل مستخدمي في حصول على جديد خدماتي علما بأن الحملة الإعلانية عادة ما تجلب لك العديد من المعجبين و المنضمين . بالطبع ستختار الصفحة التقنية فهي التي تنشر فيها خدماتك و صفحاتك . حيث ستبقي جميع متابعيك بعلم بجميع أخبارك و جديدها حيث ستظهر لهم في أولى صفحات البحث و الواجهة الرئيسية .  

الإعلانات في المواقع : العديد من المواقع تقدم خدمة إعلانية مدفوعة . حيث تضع إعلانك في موقعها بمقابل مادي لفترة معينة تحدد بالتراضي . اختيارك للمواقع يجب أن يكون بطريقة محددة و مستهدفة و ليست بطريقة عشوائية و بعض النقاط التالية قد تفسر لك الأمر بالطريقة الصحيحة . الموقع , كيف أختاره و ما هي الجهة التي أنظر إليها ؟ إختر الموقع الذي تريد أن تعلن فيه بطريقة صحيحة و و ليكن بترتيب ممتاز و بعدد زيارات ممتاز . 

كان هذا درسنا لليوم أتمنى أن يكون قد أعجبكم بإذن الله . 

"مقالة مشاركة في المسابقة"
إسم المشارك : باديس كردلو

مسابقة بدعم من موقع أي خدمة
تعليقات فيسبوك
11 تعليقات بلوجر

هناك 11 تعليقًا:

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم