-->

الدرس 36 : طريقة حماية حسابك في الفايسبوك بطرق جديدة و حصرية

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم أحباء ومتابعي مدونة منبع المعلوميات

اليوم إنشاء الله سأعلمك بعض الطرق البسيطة لحماية حسابك على الفايسبوك . الفايسبوك اليوم يعتبر وجهة مغلب المراهقين و معظم أصحاب الشركات الكبرى و غيرها و يستعملون هذا الموقع إما لنقل المعلومات أو تبادل الأفكار و غالبا ما تكون هناك محادثات هامة قد تضر بالشركة في حال عرفها أحد لهذا اليوم جايبلكم بعض الطرق القانونية و المشروعة لحماية حسابك على الفايسبوك .


تقريبا معظم المخترقين و خاصة مخترقي المواقع الكبيرة يستعملون طريقة التخمين و هي الأسهل و الأبسط في مجال الإختراق و يكون ذلك لأنه أصلا لا يوجد ثغرات في الموقع لهذا يصعب وأحيانا يستحيل إختراقه فيستعملون هذه الطريقة و لكن ملاحظة بسيطة لا حدود للحماية . و لتفادي مثل هذه الطرق للإختراق عليك فقط أن تقوم بجعل كلمة السر الخاصة بك أكثر تعقيدا عبر إستعمال الأحرف الأرقام و الرموز و حاول التوفيق بينها يعني مثل هيك Pj218efv/aw على كل حال هذا باسوورد كمثال يجب أن يكون على الأقل في ذاكرتك و لكن حذاري إياكم و تسجيل كلمات سركم في ملفات لأنه في حال تم إختراق جهزك سيتم مباشرة التعرف على الباسووردات كلها .

كانت تلك الخطوة الأولى لحماية حسابك و هي جعل كلمة سرك أكثر تعقيدا 

أما الخطوة الثانية هي :
تتكون في 3 مراحل :
أولا : 
لا لا أسف قبل أولا ندخل إلى هذا الرابط من هـــنـــا
و نضغط على بدأ التحقق من الأمان
الأن يمكن أن نمر إلى 
أولا : متابعة جديد التطبيقات المسجل بها يوما بعد يوم و في حالة وجدت أي تطبيق مسجل به و أنت لا تعرفه إضغط على تسجيل الخروج أي كان هناك شخص يتطفل عليك
و هذه التطبيقات التي كنت مسجل بها هكذا




ثانيا : تشغيل نظام تنبيهات تسجيل الدخول من المتصفحات المجهولة حتى تتعرف على أي متصفح في حالة حملته إن كانت جدير بالثقة أو مصمم خصيصا لإختراقك 
أيضا ضعها على بريدك الإلكتروني




ثالثا : نتفقد التطبيقات المرخصة في حسابك في حالة وجدت تطبيق ليس لك علاقة بيه إحذفه فورا يمكنك رؤيتهم من هنا




هكذا أخي الكريم تكون قد أمنت بشكل مشروع على حسابك في الفايسبوك سنتطرق إنشاء الله في الحلقة القادمة إلى الطرق التي يستعملها المخترقون لإختراق حسابات الفايسبوك .

تعليقات فيسبوك
4 تعليقات بلوجر

هناك 4 تعليقات:

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم