-->

الدرس 41 : الطرق التي يستعملها المخترقون لإختراق حسابك على الفايسبوك

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم أحباء ومتابعي مدونة منبع المعلوميات

اليوم و بإذن الله راح أريكم بعض الطرق و الخدع التي يستعملها المخترقون لإختراق حسابك و التلاعب به . لو تذكرون قبل 7 أيام نشرت درس عن طريقة حماية حسابك على الفايسبوك من المخترقين و المتطفلون يمكنكم زيارة المضووع من هــنـــا  .

الهكرز المبتدئون أو ما يسمون صغار الهكر عادة ما يستعملون طرق تقليدية و قديمة للإختراق ولى عهدها من زمان و لم تدعد تفلح نذكر منها :

أولا : التخمين أو تخمين الباسوورد
هذه الطريقة تحدثت عنها كثير في مواضيعي السابقة و خاصة في قسم الأمن المعلوماتي
و تتمثل في تكريب سكربت فيه ملف حجمه بين ال1تيرا و ال 2 تيرا بايت  ويضل السكربت يجرب كل هذه الباسووردات حتى يجد الباسوورد الصحيح .

ثانيا : الصفحة الوهمية 
تتمثل في إنشاء صفحة وهمية تشبه الفايسبوك أو تطبيق فيه فيها صفحة تسجيل دخول للفايسبوك و بعض الصور و هكذا اشياء لجلبك و طبعا هذه لا تستعمل فقط لإختراق حسابات فايسبوك تستعمل لكل الأغراض و عندما يسجل شخص تأتيك أنت المعلومات و هو تصله رسالة تقله إنتظر كذا كذا حتى تصلك الهدية أو ما وعدك به . حسنا أولا الفايسبوك و خاصة الفايسبوك في نظام التسجيل الخاص به نظام يبقيك مسجل دخولك في الموقع حتى بعد إغلاق الحاسوب و إعادة فتحه مما يجعل أم التسجيل مجددا مستحيل .

ثالثا :تطبيقات الفايسبوك 
يعتمد أيضا بعض الهكرز أو المخترقون على التطبيقات فعندما نقوم بعمل تطبيق جديد نقول بتعيين الخصائص أو الصلاحيات التي سيأخذها التطبيق فور السماح له فيمكن له التحكم في أصدقائك و منشوراتك و النشر في أي وقت هو يريد و هكذا من الأمور يعني كأنه يتحكم في الحساب دون الحاجة للدخول إليه .

كانت تلك هي الطرق و وضعت طريقة حلها في هذه التدوينة من هــنـــا
بقي لي فقط أن أودعكم , إلى اللقاء
تعليقات فيسبوك
8 تعليقات بلوجر

هناك 8 تعليقات:

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم