-->

أهم الطرق لتخفيض ترتيبك في أليسكا


يمتلك العديد من الشباب العربي موقع الخاص لمواجهة البطالة و تمضية الوقت . لكن المشكلة الموجودة هنا أنه لا يحصل على الشهرة المطلوبة . الشهرة تقاس بعديد المعايير و منها الترتيب . لكل مدونة ترتيب خاص بها بين ملايين المدونات و يقاس ترتيبها بموقع أليكسا . سنفهم الأمر أكثر إخواني الكرام في النقاط القادمة . لكيفية تخفيض ترتيب أليكسا .


  • كيف تقيس ترتيبك ؟ : 


أليكسا هي أداة مجانية لقياس ترتيب المدونات . بدأ أفضل ترتيب هو واحد بالطبع و أسوأ ترتيب هو 30 مليون . لإستخدام أليكسا يمكنك تحميلها من جوجل مجانا من هنا . أو بإمكانك زيارة موقعهم من هنا


  • مشكلة : ترتيب مدونتي لا يظهر ! لما و كيف نصلح الأمر ؟ :


يواجه العديد من الأشخاص مشكلة عدم وجود ترتيب لمدونته . لأن أليكسا كما نوهت أسوأ ترتيب فيها هو 30 مليون ! إن كان ترتيبك أسوأ من هذا العدد فأنت لن تحسب . الأسباب هي أنك لا تمتلك عدد زوار كبير حقيقي و أنبه على كلمة حقيقي حيث أن الزيارات الوهمية يتم كشفها و لا يتحسن ترتيبك أصلا . بل سيساهم في رجوعه للوراء . كذلك يجب على مدونتك أن لا تكون جديدة . فلا تنشئ مدونتك مثلا و بعد ساعة تقول لما ترتيبي لم يظهر ؟ . أيضا يجب عليك أن تكتب تدوينات حصرية .


  • لا تحسب كل الزيارات ؟ :


أليكسا لا تحسب كل زيارات الموقع بل هي تحسب فقط مستعملي الموقع أو محملي الإضافة ! لذا احرص على تنبيه مستخدميك دوما بتحميل هذه الإضافة كي يتحسن ترتيبك .


  • كيف تخفض ترتيبك في أليكسا ؟ :


وصلنا للنقطة التي يتمركز عليها الدرس , كيف تخفض ترتيبك في أليكسا حيث معيارك الأول هو ترتيبك ! 

سنذكر بعض الطرق لتخفيض ترتيبك . و إن إستخدمتها كلها بدون أي إخلال فأني أضمن لك تحسن ملحوظ في ترتيبك العام .


  • المحتوى الحصري :


أكثر ما تحبه أليكسا هو المحتوى الحصري و المميز . إن إستخدمت سياسة النسخ و اللصق فيجب عليك أن لا تستخدمها مجددا حيث أن أليكسا ستكرهك و لن تهتم لك و بالتالي ستتجاهلك و ستفعل بك نفس الشيء الذي ستفعله لك جوجل ! قم بكتابة محتوى حصري و مميز بخط يدك و ستعرف الفرق الشاسع و الكبير .


  • التحديث المنتظم :


إن كنت تمتلك موقع فلا تهمله و إعتبره مشروعك الخاص . حاول أن تحدثه بإستمرار بتطوير قالبه و بالطبع كتابة المقالات بشكل دوري و منتظم !


  • التعليق بالمدونات المنافسة ! :


حاول أن تعلق بالمدونات الكبيرة و المنافسة لمدونتك و لا تترك تعليق إلا في المدونات المختصة بمجالك , لكن السؤال الذي يحوم في عقلك و كيف للزائر أن يعرف مدونتي ؟ الجواب هو أترك أيضا رابط مدونتك في التعليق مع المدح فإن رأى صاحب الموقع الأمر فإنه سيتغاضى عن الأمر لأنه وجد كلمات شكر و حب 


  • زيادة التفاعل :


التعليقات و الإشتراكات في مدونتك أمر هام جدا . حيث يعتبر من أهم الأشياء فهو يحسن من ترتيبك في أليكسا عندما تجد أليكسا كثرة التعليقات . لكي تحصل على التفاعل قم بكتابة تدوينات حصرية و جميلة و أجب على أسئلة زوارك و كذلك لا تنسى أن تقوم بإنشاء مسابقات لزيادة التفاعل !

كانت هذه أهم الطرق لتخفيض ترتيبك في أليكسا لكن هناك بالطبع أشياء يجب تفاديها و سنذكر بعضا منها : 


  • الزيارات الوهمية :


يوجد عديد البرامج التي تجلب الترافيك و الزيارات الغير حقيقة أو وهمية بإختصار . حاول الإبتعاد عنها قدر الإمكان حيث حتى إن ساهمت في تحسين ترتيبك فلها عدة أثار سلبية كمدة بقاء الزائر و شكوك جوجل في مصدر زياراتك !


  • جعل روابطك الخارجية دوفولو :


الكثير منا قد يقوم بعمل تبادل إعلاني مع مدونات أخرى و هذا أمر عادي لكن وضعك لروابط المدونات الأخرى بصيغة دوفولو أمر سيئ جدا حيث سيخرج المشاهد عن مدونتك و قد يذهب بدون رجعة . لذا إجعل كل الروابط الخارجية نوفولو . لكي تزيد حظوظ تخفيض ترتيب أليكسا كان هذا درسنا لليوم و إن كانت لديك أي مشكلة فلا تتردد في طرحها في باب التعليقات فسأجيب عليها بإذن الله .

" مقالة مشاركة في المسابقة"
اسم المشارك : Abbas almallah

مسابقة بدعم من موقع أي خدمة
تعليقات فيسبوك
1 تعليقات بلوجر

هناك تعليق واحد:

  1. ألسلام عليكم.. موضوع جميل اخي الفضال
    اريد القيام بتبادل اعلاني نصي معكم وشروط متوفرة في مدونتي
    تم وضع مدونتكم
    اسم المدونة: Ti9nifour
    الرابط: https://ti9nifour.blogspot.com

    ردحذف

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم